• كم هو أفضل دكتور عملية ليزر الشبكية في ايران؟
  • كم هي تكلفة ليزر الشبكية في ايران؟
  • أي مستشفى هو الأفضل للقيام بالليزر الشبكي في ايران؟اين أقوم بالمراجعة للقيام بالليزر الترميمي للشبكية في ايران طهران شيراز مشهد اصفهان؟
  • حجز موعد ليزر الشبكية بأنواعه في ايران شيراز

   1. كيف تعالج العين باستخدام ليزر الشبكية؟

يقوم الليزر بعلاج الشبكية بأشعة دقيقة بتوجه للأنسجة التي بحاجة للعلاج. يتم استخدام أصناف متباينة من الليزر وفقاً للأنسجة المستهدفة.

الأشعة صممت لتخترق الأنسجة الغير الشبكية وهي: العدسة والقرنية دون أن تلحق بها ضرر، وتستهداف الأنسجة الشبكية.

هذه التقنية فعالة في علاج الأمراض التي تصيب الشبكية وتستخدم على نطاق واسع عن طريق استخدام أنواع مختلفة من العدسات والليزر للتدخل الجراحي غير العميق والعلاج الوحيد للوذمة البقعية.

يستخدم الأطباء الليزر المبعثر لعلاج الوذمة البقعية، وتساعد الأشعة في تقليل حجم الأوعية الدموية التالفة ومنع نموها مرة أخرى.

يجب علاج بعض الحالات باستخدام الليزر لشبكية العين:

  • تلف الشبكية بسبب السكري
  • تعاني من انسداد الشبكية الوريدية
  • الشخص يعاني من الضمور البقعي الذي يرتبط بالعمر
  • حدوث تمزق في الشبكية
  • تعاني من أضرار جسيمة في المشيمة والشبكية المصلي المركزي
  • الإصابة بأورام خبيثة في العين

   2. ما هي كفاءة آلية عمل الليزر؟

الأشعة تعتمد بشكل أساسي على الليزر الحراري، وذلك بامتصاص طاقة الضوء الناجمة عنه و التي تتم بواسطة نسيج معين في الجزء الخلفي من العين.ارة الليزر تسبب ضررا صغيرًا لشبكية العين ويساعد على تصحيح أمراض الشبكية المتنوعة وهي إغلاق تمزقات الشبكية والأوعية الدموية، والقيام بتفتيت الأنسجة غير الطبيعية.

   3. كيف يتم استخدام أشعة الليزرلعلاج العيون في ايران؟

يتم استخدام العلاج من قبل الطبيب ويعتبر الإجراء غير مؤلم وخفيف، ويشعر المريض بحرقة طفيفة في العين بسبب تسليط أشعة الليزر، وتستغرق العملية حوالي 20 دقيقة.

هذه هي الخطوات الرئيسية للعلاج:

لضمان سلامة الرؤية، يُنصَح بإجراء فحص العين قبل العملية.

يتم استخدام قطرات لتخدير العين.

يُمكن استخدام القطرات لتوسيع حدقات العين.

يوصف للمريض دواء مهدئ يتم تناوله عن طريق الفم من قبل الطبيب للمساعدة في الاسترخاء.

يصف الطبيب عدسة لاصقة للعين تتحكم في حركتها وتوجه الليزر بدقة.

تتم توجيه الليزر نحو المنطقة المتضررة في العين، وذلك لتسخين الأنسجة وإغلاق أي تمزق في الشبكية والأوعية الدموية.مريض قد يحتاج للعديد من العلاجات والزيارات، حسب حالته.

يجب عليك معرفة بعض المعلومات الهامة قبل علاج شبكية العين بالليزر.

إنه من الضروري الإجابة على جميع أسئلة الطبيب المتعلقة بتاريخك الصحي والإفصاح عن أي حساسية.

ينبغي عليك إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها.

اطلب من شخص أن يرافقك. نب العدسات اللاصقة، ولا تقم بتطبيق اي مساحيق تجميل على العين في يوم العملية.

بعد علاج شبكية العين بالليزر، توجد معلومات هامة بعضها:

يجب أن تكون الغرفة مظلمة وبها إضاءة خافتة.

لتخفيف انزعاج العين بعد العملية، يجب ارتداء نظارات شمسية لست ساعات.

يجب تجنب الأنشطة البدنية لمدة أسبوعين حتى تتعافى عينك.

بعد أيام من الجراحة، يجب عليك تجنب القيام بأي نشاط عادي حتى تتعافى تمامًا.

يتطلب الأمر زيارة الطبيب لفحص صحة عينك.

ينبغي الحفاظ على مستوى سكر الدم الصحي من أجل تجنب المشاكل المستقبلية.

يجب التواصل مع الطبيب إن لاحظت هذه الأمور.

الشعور بألم في العين.

ملاحظه فقدان وتغيير في الرؤية.

لاحظ الطبيب زيادة في القدرة على الرؤية.

يوجد بعض التداعيات الجانبية والآثار الثانوية لعلاج شبكية العين بالليزر.

يتألم المريض من وميض طفيف وازعاج في العين لمدة يومين، وينبغي استعمال قطرات المضاد الحيوي ومرطبات العين لمدة خمسة أيام.

ينخفض مستوى حساسية التباين ورؤية الألوان بشكل واضح للأفراد المصابين عند استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج اعتلال الشبكية السكري.

تعاني بعض المرضى من تشوش في الرؤية لأشهر عديدة وتظهر بقع عمياء بشكل دائم، ويحدث انخفاض في الرؤية.

   4. هل المعالجة مؤلمة او فيها مخاطر؟

يتم تنفيذ العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ولا يشعر المريض بأي ألم. يمكن استخدام قطرات مضادة للالتهابات في حالات التخثر الضوئي الواسعة، التي يجب علاجها بالتخثر الضوئي الشامل. في الحالات الصعبة جداً، يتم مراعاة الألم الذي يعاني منه المريض، ولهذا يتم إدارة التخدير بالحقن الوريدي لتخفيف الألم.

   5. اعتراض ما بعد ليزر الشبكية؟

يحدث احمرار في بياض العين بسبب الضغط البسيط خلال العملية ويتلاشى تدريجياً خلال أسبوع.

حرقة وتهيج في العين.

تدميع في العين.

قد تواجه صعوبة في الرؤية بسبب الضبابية أو عدم الوضوح.

يعاني المريض من ألم خفيف، ويقوم الطبيب بصرف أدوية مسكنة له.

جفاف العين، وتعالج بقطرات ترطيب معي.

   6. هل يعود النظر بعد الليزر؟

يستقر النظر تمامًا بعد مرور حوالي 3 أشهر من العملية بتحسن تدريجي.

   7. هل ليزر الشبكيه مؤلم؟

العلاج الذي يتم استخدامه من قبل الطبيب يعتبر غير مؤلم ويستغرق حوالي 20 دقيقة العين.

يؤدي الليزر إلى إحداث حرق حول البقعة المتمزقة من الشبكية، ويسبب ذلك للتأكد من صحة الرؤية، يتم إجراء فحص العين في خطوات العلاج. الطبيب يستخدم دواءًا لتخدير العين، ثم يضع مسبارًا مجمدًا بدقة فوق التمزق في السطح الخارجي من العين.

   8. ما بعد عملية ليزر ثقب الشبكية

يجدر الذكر أنه من المحتمل أيضًا أن تعاني من جفاف العين، وهو أمر شائع بعد إجراء عملية الليزك، ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى ضبابية وعدم وضوح الرؤية، وفي هذه الحالة قد يوصي الطبيب بوضع قطرات للعين لترطيبها وتخفيف الأعراض، وقد يكون من المفيد أيضًا استخدام نظارات شمسية لحماية العينين من الرياح والأتربة:

  • ليزر PRP
  • Panretinal Photocoagulation
  • ليزر Grid Laser

إذا انسد الوريد في الشبكية الخلفية للعين، فقد يحدث تورم في البقعة المركزية ويؤدي إلى تقليل الرؤية. يمكن الخيار هو الانتظار لمعرفة إذا كان التورم سيختفي بمفرده، أو استخدام الليزر لعلاج التورم، أو استخدام الستيرويدات أو العوامل المضادة لأوعية الدموية لحقن العين.

يسخدم هذا الليزر في علاج اعتلال الشبكية عند مرضى السكري. عادةً ما تترافق المراحل الأولى من الاعتلال الشبكي المبكر (غير المنتشر) مع نزيف وتشوه في الشعيرات الدموية. يرجع السبب الرئيسي وراء فقدان البصر في حالات اعتلال الشبكية السكري إلى استسقاء البقعة الصفراء بسبب تسرب السوائل والبروتينات من الأوعية غير الطبيعية إلى الشبكية. يستند العلاج على توجيه أشعة الليزر نحو الأجزاء السميكة من الشبكية، و ذلك بهدف الحفاظ على الرؤية المتبقية، حيث يندر تحسين الرؤية. باستناد إلى ما تم ذكره يظهر بشكل جديد أهمية إجراء فحص دوري لمرضى السكري عند طبيب العيون لتشخيص المرض في مراحله الأولى وتقديم العلاج الضروري له.

   9. ليزر PDT الشبكي في ايران

يعد النموذج الديناميكي الضوئي (PDT) من العلاجات التي تستخدم للتخفيف من الأورام الموجودة في الجسم. يستخدم عادة مزيجًا من الليزر “البارد” والصبغة الحساسة للضوء (Verteporfin). يتم حقن هذا المركب داخل مجرى الدم، بغرض استهداف الأوعية الدموية التي تعاني من تسرب غير طبيعي في شبكية العين، أي بطانة الأنسجة العصبية الموجودة في الجزء الخلفي من العين، والطبقة الموجودة تحت الشبكية، أي المشيمية.

توجد عدة أسباب يمكن أن تسبب مرض شبكية العين. في هذه الحالة، يتعين إحالة المريض في الوقت المناسب إلى طبيب العيون وإجراء فحوصات أولية ضرورية لعلاج أمراض شبكية العين وتفادي المشاكل في المستقبل.

   10. العلاج باستخدام ليزر الشبكية PDT  في ايران

قبل الليزر الشبكي PDT ، يتم حقن دواء حساس للضوء في الوريد. الدواء يتجمع في الشرايين غير الطبيعية في العين، ومن ثم يتم وضع قطرة مخدرة واستخدام عدسة خاصة لإجراء الليزر PDT.

يتم تجميع الدواء في المناطق المصابة باستخدام ليزر PDT لشبكية الطول الموجي الخاص، ويتم تحديدها عن طريق تصوير العين وتنشيط الشرايين المغلقة لعلاج مرض الشبكية، مما يمكن منع تطور المرض.

   11. لعلاج الشبكية (PDT) ما بعد الليزر

حماية الجلد والعين من أشعة الشمس ضرورية في الخمسة أيام الأولى بسبب حساسية ليزر PDT للضوء. يمكن أن يحمي البشرة والعينين من الضوء بارتداء الأكمام الطويلة والقبعة والنظارات الشمسية. لا يمكن لواقيات الشمس حماية الجلد من أشعة الشمس (في هذه الحالة).

   12. هل الليزر PDT الشبكي علاج دائم؟

يحول دون تطور المرض في جميع الحالات ويمكن أن يحدث تنشيط غير طبيعي للأوعية الدموية، الأمر الذي يجعل العلاج المتكرر ضروريًا.

   13. ليزر MPC لعلاج نزيف الشبكية في ايران

Macular photo coagulation laser للتخثر البقعي المرتبط بالعمر.

Macular photo Coaglation laser التخثير الضوئي بالليزر هو نوع من الجراحة بالليزر .

يتم ذلك لعلاج التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

التنكس البقعيّ أو AMD هي حالة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الرؤية.

في الجزء الخلفي من عينك توجد طبقة من الخلايا تسمى الشبكية، وتقوم بتحويل الضوء إلى إشارات كهربائية. تم إرسال هذه الإشارات من شبكية العين إلى دماغك. يؤثر AMD على البقعة. البقعة هي الجزء المركزي الحساس من شبكية العين. تقع هذه المنطقة في منتصف المجال البصري وتتحمل مسؤولية الرؤية التفصيلية. قد تنمو الأوعية الدموية تحت البقعة، وهذا يسبب تسرب الدم والسوائل تحتها. يمكن أن تؤدي هذه السوائل الزائدة إلى فقدان الرؤية.

تُعطى لك قطرة مخدرة للعين قبل الجراحة. يقوم الطبيب المختص بالعيون بعد ذلك بتوجيه شعاع كثيف من الضوء إلى مناطق محددة من البقعة لإجراء الحرق. هذا يغلق الأوعية الدموية المتسربة. يمكن أن يساهم ذلك في الوقاية من فقدان الرؤية الإضافي.

ما هي الفوائد المرتبطة بإجراء التخثير الضوئي بالليزر لعلاج التنكس البقعي المرتبط بالعمر؟

يتضمن علاج AMD التخثر الضوئي بالليزر كواحد من الأنواع. ويُعَدُّ AMD سببًا شائعًا لفقدان البصر الشديد عند كبار السن. 

يمكن أن يتسبب في فقدان الرؤية تمامًا. بسبب تأثير AMD على البقعة، فإن رؤيتك الجانبية ستبقى، لكنك قد تفقد رؤيتك المركزية تدريجيًا أو فجأة.

لا يحقق العلاج بالتخثير الضوئي بالليزر دائمًا نتائج إيجابية في استعادة الرؤية التي فقدتها بالفعل. ومع ذلك، يمكن أن يعمل على تخفيف الأضرار التي تحدث للرؤية المركزية.

أفضل دكتور عيون في إيران لزراعة العدسة.

يقوم الأطباء الإيرانيون ذوي الخبرة والسجلات الممتازة بإجراء هذه العمليات. يعتبر العامل الأساسي في اختيار جراح مؤهل لعملية ليزر الشبكية في إيران هو خبرة الطبيب في إجراء هذه العملية. يُمكنك العثور على أفضل الأطباء للقيام بليزر شبكة العين في إيران من خلال موقعنا الإلكتروني، واستطلاع تجاربهم المتعددة.

   14. لماذا تعد إيران وجهة مثالية لإجراء ليزر الشبكية ؟

يسافر الكثيرون من المرضى إلى إيران لإجراء عملية ليزر الشبكية. يعود سبب ذلك إلى كفاءة الأطباء والجراحين الإيرانيين الذين يتمتعون بمعدلات نجاح مرتفعة في الجراحة:

  • لإجراء الليزر نضوح الشبكية في إيران بتكلفة منخفضة
  • انخفاض النفقات المتعلقة بالإقامة في إيران
  • الأطباء ذوي الخبرة
  • يتم إجراء عدد كبير من عمليات ليزر الشبكية في إيران

يتم توفير أعلى جودة في إيران من خلال مراكزالعيون المتطورة المتوافقة مع المعايير الأوروبية الحالية. يرجع سبب آخر لترجيح القيام بالليزر العلاجي للشبكة في إيران إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بالدول الأخرى.

لحجز موعد عملية ليزر الشبكية في ايران وإستشارة دكتوروبسرعة تواصل معنا الأن على رقم الواتساب سيقوم فريق التنسيق والترجمة بالرد عليكم و حجز موعد قبل السفر.

   15. من هو أفضل دكتور عملية ليزر الشبكية في ايران؟

تمتلك إيران أطباء بمؤهلات عالية وخبرة سنوات طويلة للقيام بعمليات ناجحة لترميم الشبكية عن طريق ليزر الشبكة وتعتمد نسبة نجاح العملية على سرعة مراجعة الطبيب فور حدوثه ومتابعة والتزام التعليمات الصحية بعد العملية. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في إيران أفضل أطباء لإجراء عملية إلقاء الليزر العلاجي لشبكية الغين في أفضل مراكز ومستشفيات العيون وبنسبة نجاح عالية.

   16. كم تكلف عملية ليزر شبكة العين في إيران؟

يوجد اختلاف كبير في تكلفة ليزر الشبكية بين إيران ودول أخرى. أهم العوامل لانخفاض سعره في إيران هي.

  • توجد مستشفيات كثيرة في إيران تقوم بأنواع الليزر الشبكي.
  • بزيادة عدد الناس الذين يقومون بليزر الشبكية في إيران.

تختلف تكلفة عملية ليزر الشبكية في إيران باختلاف الدكتور والمستشفى ونوع الليزر وشدة الحالة التي تتطلب القيام بالليزر.

   17. كيف احجز موعد عملية ليزر الشبكية في ايران؟

لحجز موعد عملية ليزر الشبكية في ايران وإستشارة دكتوروبسرعة تواصل معنا الأن على رقم الواتساب سيقوم فريق التنسيق والترجمة بالرد عليكم و حجز موعد قبل السفر.

تواصل معنا