عملية زراعة القرنية في ايران

كم هو أفضل دكتور زراعة القرنية في ايران؟

كم هي تكلفة زراعة القرنية في ايران؟

أي مستشفى هو الأفضل لعلاج وزراعة القرنية في ايران؟

اين أقوم بالمراجعة لعلاج  وزرع  القرنية العين في ايران طهران مشهد اصفهان؟

أفضل أطباء عملية زرع القرنية في ايران طهران و شيراز

حجز موعد علاج زرع القرنية في ايران شيراز

عملية  زراعة القرنية في ايران

عملية  زراعة القرنية في ايران

 

يتم استخدام زراعة القرنية لتبديل القرنية التالفة بأخرى سليمة من متبرع.م. تعتبر عملية زراعة القرنية  واحدة من أنجح عمليات زرع الأعضاء في الوقت الحالي.

حيث يعيد تبديل القرنية القدرة على البصر لكثير من المرضى.

ما يجب أن تعرفه عن طبقة القرنية في العين

في الجزء الأمامي من العين توجد طبقة شفافة تُدعى القرنية، والتي تلعب دورًا هاما في تمرير الضوء إلى شبكية العين. يمكن أن تتضرر طبقة القرنية نتيجة عدة أسباب، بما في ذلك الإصابة والتهابات مزمنة والأمراض الوراثية. إذا تعرض نسيج القرنية لأضرار كبيرة، فإن الرؤية يمكن أن تتأثر بشكل كبير وتصبح ضبابية أو غير واضحة.

ما وظيفة قرنية العين ؟

يقوم الجزء الأمامي من العين، وهو القرنية، بتوجيه الضوء نحو العدسة، مما يتيح تشكيل صورة واضحة على شبكية العين. كما تعمل القرنية أيضًا على حماية الأنسجة الداخلية للعين من الجسيمات والجراثيم والإصابات

كيف تجرى عملية زراعة القرنية في ايران؟

تتطلب عملية زراعة القرنية في ايران التعاون بين المتبرعين والمرضى المحتاجين لها. حيث يتم الحصول على القرنية من المتبرعين بعد وفاتهم، ويتم فحصها واختبارها للتحقق من سلامتها

وملاءمتها للمريض المراد زرع القرنية له.

تقنيات جراحية متطورة في غرفة العمليات. يتم زرع القرنية باستخدام.

بمجرد الانتهاء من جراحة زرع قرنية جديدة، يجب على المريض أخذ فترة نقاهة للتعافي. على الرغم من الألم والاحمرار في العين، تختفي هذه الأعراض في غالب الأحيان بسرعة. بعد الجراحة، يجب على المرضى اتباع تعليمات الطبيب، وذلك بالاستمرار في استخدام الأدوية الموصوفة وحماية الجسم من الإصابات أو التهابات جديدة.

تعتبر زراعة القرنية عملية معقدة، لكنها تمتاز بالأمان والفعالية. يتقدم استخدام التقنيات في الزراعة باستمرار، مما يعزز نسب نجاح عملية زرع طبقة القرنية ويحسن النتائج. بعد الجراحة، يمكن للمرضى استعادة بصرهم والعيش بحرية دون أي قيود كما في السابق.

عند الحديث عن زراعة القرنية يتعلق الأمر بعملية جراحية هامة تعيد البصر وتحسن حياة المرضى. طوّرت تقنيات الزراعة بشكل كبير، مما يزيد من فعالية العملية. رغم أن هذه العملية لا تزال تواجه بعض التحديات، إلا أنها تظل حلاً فعالًا للأشخاص الذين يعانون من تلف القرنية ويرغبون في استعادة بصرهم.

كيف تجرى عملية زراعة القرنية في ايران؟

زراعة القرنية تتطلب عملية جراحية دقيقة وحساسة يجريها فريق طبي متخصص. بدايةً، يتم جلب وتوفير القرنية من متبرع متوفى بعد استئذان عائلته.

 يتم فحص القرنية المتبرعة بعناية للتأكد من سلامتها وملاءمتها للمريض المراد زراعتها له..

يتم تنفيذ العملية الجراحية لتبديل القرنية في ايران  في غرفة العمليات باستخدام تقنيات جراحية دقيقة. تتم إزالة القرنية التالفة من المريض ويتم استبدالها 

بالقرنية المتبرعة. يتم تثبيت القرنية الجديدة باستخدام غرز صغيرة أو مواد لاصقة خاصة..

يتطلب التعافي من جراحة زراعة القرنية فترة استراحة للمريض. بعد الجراحة، يجب على المرضى الالتزام بتعليمات الطبيب، وذلك بتناول الأدوية الموصوفة وتجنب

 الإصابة أو التهابات جديدة.

لزرع القرنية في ايران، يلزم مستشفى مجهز بالمعدات اللازمة وفريق طبي إستشاري فوق التخصص في زراعة القرنية . قبل الجراحة، يجب على المريض أن يكون في حالة

 صحية جيدة وأن يتلقى الدعم اللازم بعد الجراحة.

يتعين على مريض زرع قرنية العين أن يدرك وجود بعض المخاطر المحتملة للعملية الجراحية، مثل عدم توافق الجسم على القرنية المزروعة أو حدوث عدوى أو نزيف.

 ومع ذلك، فإن النتائج الإيجابية للعملية تفوق المخاطر المحتملة بشكل كبير.

يحتاج المرضى الذين يرغبون في زراعة قرنية ويعانون من مشاكل فيها إلى استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لهم.

ما هي التدابير التي يجب على المريض اتباعها قبل زرع القرنية في ايران؟

 

قبل زراعة القرنية في إيران ، هناك بعض الإجراءات والتدابير الضرورية التي يجب أن يتخذها المريض.

 هنا بعض الأشياء التي يجب على المريض فعلها قبل الجراحة.

  1. يجب على المريض الاستشارة مع طبيب العيون لتقييم حالته ومعرفة ما إذا كانت زراعة القرنية هي العلاج المناسب.
  2. قد يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات الطبية للتحقق من صحة المريض ومطابقة القرنية المتبرعة لمريض المستقبل.
  3. قبل جراحة تبديل القرنية ، يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب مثل الامتناع عن تناول الطعام والشراب واتباع أي توصيات خاصة أخرى.
  4. يجب أن يتوقف المريض عن استخدام بعض الأدوية قبل جراحة زرع القرنية، مثل الأدوية المسكنة للألم أو الأدوية المضادة للتخثر.
  5. يجب على المريض التحضير النفسي للجراحة، والاطلاع على خطة العلاج والتعافي. الدعم اللازم بعد الجراحة، مثل شخص لمساعدته في النقل أو توفير الرعاية المنزلية.
  6. الامتثال لتعليمات الطبيب ضروري: يتوجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بدقة قبل العملية الجراحية، مثل تجنب الأكل والشرب في ساعات محددة قبل الجراحة.

قبل زراعة القرنية، ينبغي على المريض اتخاذ بعض الإجراءات العامة المتعلقة. يجب على المريض استشارة طبيبه قبل الجراحة للحصول على توجيهات محددة وشخصية.

 

ما هي الحالات التي تتطلب زرع القرنية لمريض العيون؟

 

تتضمن الحالات التي يحتاج فيها المريض إلى زراعة القرنية عدة حالات منها:.

التلف الشديد للقرنية نتيجة للإصابة أو الحروق

الالتهابات المزمنة في القرنية لا يمكن علاجها بالطرق التقليدية.

تشوهات وتشوهات خلقية في القرنية.

تضخم القرنية (كيراتوكونوس).

عملية زرع القرنية لم تنجح سابقاً.

يتطلب زراعة القرنية وجود متبرع قرنية متوفى أو حي، ويعتبر الإجراء الجراحي معقدًا ويستلزم فترة طويلة للانتعاش

ما هي خطوات جراحة القرنية في ايران والإجراءات المطلوبة؟

تتمثل جراحة القرنية في إجراء جراحي يستهدف إصلاح أو استبدال القرنية التالفة. تتباين الخطوات والإجراءات اللازمة للقيام .بجراحة القرنية بناءً على نوع التلف وشدته

وكذلك الهدف الذي يراد تحقيقه من الجراحة. ومع ذلك، توجد بعض الخطوات العامة التي يمكن أن تتضمنها عملية جراحة القرنية في ايران:.

1. يتم إجراء تقييم طبي لحالة المريض لتحديد مدى ملاءمة جراحة القرنية كعلاج له. يشمل التقييم تاريخ المرض والاختبارات الطبية والأشعة التشخيصية.

2. يتم إعطاء التخدير الموضعي للمريض لتخفيف الألم والتسكين أثناء الجراحة عن طريق تخدير المنطقة المحيطة بالعين.

3. يتم إزالة القرنية التالفة بالكامل في حالات تضخمها أو تشوهاتها الخلقية أو الإصابات الشديدة.

4. يتم استخدام قرنية من مانح متبرع أو قرنية اصطناعية لاستبدال القرنية التالفة في حالات التهابات مزمنة أو تشوهات خفيفة.

5. يمكن أن يتم إجراء إجراءات لإعادة تشكيل القرنية لتصحيح التشوهات، مثل حالات الكيراتوكونوس.

6. يجب على المريض بعد الجراحة الالتزام بتعليمات الطبيب المتعلقة باستخدام المضادات الحيوية وتجنب الضغط الزائد على العين والحفاظ على نظافة العين.

يجب عدم إغفال أن هذه الخطوات عامة وأنها قد تتباين حسب حالة المريض وتوصيات الطبيب. ينبغي للمريض التشاور مع طبيب العيون المتخصص لتقييم 

حالته واختيار الخطوات الملائمة له.

تتم تقييمات وفحوصات للتحقق من ملاءمة المريض لعملية زراعة القرنية.خ المريض الطبي بعناية فائقة، وذلك عن طريق الاستجواب حول الأمراض المزمنة والعمليات السابقة والأدوية المستخدمة.

2. يتم فحص العين بشكل شامل لتقييم حالة القرنية ووظائف العين الأخرى.

3. يستخدم جهاز البيوميتر لقياس سمك القرنية والكشف عن التغيرات في القرنية.

4. يتم استخدام جهاز الكيراتومتر لقياس منحنى القرنية وتحديد حجم وشكل الزرعة الملائمة.

5. يتم استخدام البيوميكروسكوب لفحص القاع الأمامي للعين وتحديد هيكلها الداخلي.

6. يجري فحص القاع الخلفي لتقييم صحة الشبكية والأوعية الدموية في العين.

7. يتم استخدام جهاز تونومتر لقياس ضغط السائل داخل العين وتحديد الجلوكوما.

بعد إجراء هذه الفحوصات والتقييمات، سيقوم الطبيب بتحديد ما إذا كان المريض مؤهلاً لإجراء زراعة القرنية وتحديد نوع و حجم الزراعة المناسبة. كما سيرشد المريض بشأن التحضيرات المطلوبة قبل الجراحة، مثل التوقف عن تناول بعض الأدوية أو الطعام قبل الجراحة.

يختلف نوع الإجراء الذي يقوم به الطبيب باختلاف المنطقة التي تعرضت للتلف في القرنية. هناك عدة أنواع من عمليات زراعة القرنية، بما في ذلك:

1. يتم استبدال القرنية بأكملها بقرنية مانحة في زراعة القرنية الكاملة.

2. في زراعة القرنية الأمامية، يُقومُ بِاستِبدالِ الطبقةِ الأماميةِ من القُرنيةِ فَحَسْب.

3. يتم استبدال الطبقة الخلفية من القرنية في زراعة القرنية الخلفية.

4. يتم استبدال جزء من القرنية بجزء من المانح بشكل تدريجي. الإجراء يتم وفقًا لتقييم طبيب العيون وحالة المريض ونوع ومدى التلف في القرنية.

يعد رأب القرنية الصفيحي الأمامي إجراءً جراحيًا يستخدم لعلاج حالة التجاوز القرني والتي تتسم بتشوه وضعف القرنية. في هذا الإجراء، يتم إزالة طبقة رقيقة من القرنية الأمامية وتعويضها بطبقة صفيحية من المانح. يتم استخدام جراحة رأب القرنية الصفيحي الأمامي لتحسين شكل ووظيفة القرنية وتصحيح الرؤية للمرضى المصابين بالتجاوز القرني أو القرنية المخروطية.

يتم عملية رأب القرنية الصفيحي الأمامي عن طريق الخطوات التالية:

1. يعطى المريض تخديراً موضعياً عن طريق وضع قطرة على العين لتجنب الألم.

2. تستخدم أدوات مثل ميكروكيراتوم أو ليزر فلاب لإزالة طبقة رقيقة من القرنية الأمامية بدقة وبشكل مستوٍ لإزالة الطبقة القرنية الأمامية.

يتم إجراء هذه الخطوة لإزالة التشوهات والتضعف في القرنية.

3. زرع الصفيحة:

تتم استبدال الطبقة القرنية الأمامية المزيلة بطبقة صفيحية أخرى من المانح، والتي تناسب حجم المريض.

. – باستخدام غرز دقيقة، يتم زراعة الصفيحة وتأمينها في مكانها.

4. تثبيت الصفيحة يتم باستخدام غرز دقيقة وتختفي بعد الشفاء.

5. يتم مراقبة المريض بعد العملية للتأكد من تعافيه بشكل صحيح وتوافق الصفيحة مع القرنية بشكل جيد.

ينبغي على المريض الامتثال لتعليمات الطبيب بعد العملية واستخدام الأدوية الموصوفة والحفاظ على نظافة العين لتسهيل عملية التعافي.

 

إنَّ اختراق القرنية يعني حصول شقٍّ أو ثقبٍ في طبقاتها، وهي الغشاء الشفاف الذي يغطي الجزء الأمامي من العين. يحتمل حدوث اختراق القرنية في حال تعرضها للإصابة أو الجرح، كتلك التي يسببها دخول قطعة زجاجية إلى العين أو جرح بالسكين. يمكن لاختراق القرنية أن يتسبب في آلام شديدة وتدفق الدموع وتضعيف الرؤية والتهابات. في بعض الحالات، يتطلب إختراق القرنية عملية جراحية دقيقة لإصلاح الثقب أو الشق وإعادة بناء القرنية التالفة.

يحدث تخريش القرنية عادةً نتيجة الإصابة أو الجرح للغشاء الشفاف للقرنية. يمكن أن يتسبب اختراق العين في حالة دخول قطعة زجاجية أو جسم غريب أو نتيجة لحادثة طعن.

عندما تتعرض القرنية للاختراق، يتم إحداث ثقب أو شق في طبقاتها. يؤدي ذلك إلى تدفق السوائل الداخلية للعين خارجها، مما يتسبب في آلام حادة وانسياب الدموع. يؤدي الاختراق إلى تراجع الرؤية واحتمالية الإصابة بالتهابات.

يتطلب علاج اختراق القرنية في ايران عملية إزالة الأنسجة المتضررة وإغلاق الشق أو الثقب. يتم استخدام غرز لإغلاق الثقب وتثبيت الأنسجة معًا للمساعدة في شفاء الجرح. في بعض الحالات، يحتمل أن يتطلب إعادة بناء القرنية المتضررة و زرع غشاء شفاف.

تحتاج القرنية لفترة تعافٍ بعد الجراحة، وعلى المريض أن يمنحها هذه الفرصة. ينبغي على المريض احترام توجيهات الطبيب فيما يتعلق برعاية العين المصابة وتناول الأدوية الموصوفة. يمكن أن يستغرق العلاج بضعة أسابيع ليتم استرجاع الرؤية بالكامل.

يقوم الرأب الجراحي للقرنية البطاني بتصحيح الأضرار الناجمة عن الجروح أو الاختراقات. يتم إزالة الأنسجة المتضررة وإصلاح الثقب أو الشق في القرنية خلال العملية. يمكن استعمال الغرز لإغلاق الثقب وتثبيت الأنسجة، وقد يكون من الضروري زرع غشاء شفاف لإعادة بناء القرنية المتضررة في بعض الأحيان.

الهدف من رأب القرنية البطاني هو استعادة وظيفة القرنية وتحسين الرؤية. يتطلب الوضع الصحي للمريض بعد الجراحة فترة استرداد للسماح للقرنية بالتعافي، ويجب عليه إتباع توجيهات الطبيب بشأن العناية بالعين المصابة والتزامه بالأدوية الموصوفة. يمكن أن يستغرق الشفاء بضعة أسابيع حتى يتعافى الشخص ويستعيد رؤيته بالكامل.

هذه بعض الإجراءات العامة التي يجب على المريض اتخاذها قبل زراعة القرنية. ومن الأفضل أن يستشير المريض طبيبه للحصول على توجيهات محددة وشخصية قبل الجراحة.

اتصل بنا قبل السفر إلى إيران لإجراء زراعة القرنية
ما هي نسبة نجاح زرع القرنية في ايران؟

يعتمد نجاح عملية زراعة القرنية على عدة عوامل مختلفة، منها حالة المريض وصحته العامة ووجود أي مشاكل صحية، إضافة إلى مهارة الجراح القائم بالعملية ونوعية القرنية المزروعة.

تُعد نسبة نجاح عملية زراعة القرنية في ايران عالية بشكل عام، حيث يتم استبدال القرنية التالفة بأخرى سليمة من متبرع غير حي. يتضح من الإحصاءات الحالية أن العملية تحقق نسبة نجاح تتراوح بين 90 و 95 في المائة.

ومع ذلك، قد يتعرض المريض لمضاعفات نادرة مثل رفض الجسم للقرنية المزروعة أو الإصابة بعدوى بعد العملية. ومن هنا، يجب تقييم حالة المريض بعناية قبل العملية واتباع جميع الإجراءات الواجبة لضمان النجاح وتفادي المضاعفات.

بعد زراعة القرنية، ما هي المدة الزمنية المطلوبة لتحسين الرؤية؟

حالة المريض وجودة القرنية المزروعة ومهارة الجراح عوامل تحدد وقت تحسن النظر بعد عملية زراعة القرنية. يحدث تحسن في الرؤية بشكل معتاد في الأسابيع الأولى بعد العملية.

يشعر المريض في الأسابيع الأولى بعد عملية زرع القرنية ببعض الحكة والاحمرار والغمازات في العين، ولكن هذه الأعراض تختفي بشكل عام. يحتاج الانتعاش التام للرؤية بعض الوقت، ويمكن أن يأخذ بضعة أشهر لتصبح الرؤية أكثر وضوحًا واستقرارًا.

مع ذلك، قد يختلف وقت التحسن من شخص لآخر. يمكن أن يحتاج بعض المرضى إلى فترة أطول لتحسين رؤيتهم تحسنًا كاملاً، وذلك بصورة خاصة إذا كانوا يعانون من مشاكل صحية أخرى. يجب على المريض الامتثال لتعليمات الطبيب والحضور الدائم للمتابعات للتأكد من تقدم العملية بشكل جيد وتحسن الرؤية بشكل طبيعي.

سنتعرف الآن على القرنية المخروطية وعلاجها في ايران

يعد الإصابة بالقرنية المخروطية حالة طبية تؤثر على هيئة ووظيفة القرنية. ينجم هذا الوضع عن عدم تناسق شكل القرنية، الذي يؤدي إلى انتفاخها وتحولها إلى شكل مخروطي. تنجم هذه الحالة عن تشويه وعدم وضوح الرؤية.

يحدث القرنية المخروطية نتيجة وراثة، وقد تظهر الأعراض في سن المراهقة أو العشرينات. يشمل التشخيص قياس شكل وحجم العين باستخدام أجهزة القياس للقرنية.

يمكن اعتبار النظارات أو العدسات اللاصقة خطوة أولى في علاج القرنية المخروطية، إذ يمكن استخدامها لتصحيح الانحراف في الرؤية.لرؤية. يمكن استخدام حلقات القرنية لتصحيح الرؤية وتشكيلها.

في بعض الحالات المتقدمة من مرض القرنية المخروطية، يجب إجراء عملية زرع القرنية. يتم خلال هذه العملية إجراء استبدال للقرنية المخروطية بقرنية مزروعة تؤخذ من متبرع. قد تكون فترة التعافي بعد الجراحة أطول من عملية زراعة القرنية العادية، حيث يحتاج المريض إلى وقت لتحسن وتكيف مع القرنية المزروعة.

بغض النظر عن الحالة، يمكن أن يؤدي التشخيص المبكر والعلاج الفعال إلى تحسين الرؤية وتخفيف الأعراض المصاحبة لقرنية المخروطية.

كم تكلفة عملية زراعة القرنية في ايران؟

تعتبر تكلفة جراحة زرع القرنية في ايران هي الأنسب مقارنة ببقيد الدول ومع وجود نسبة نجاح عالية. تجرى في ايران الألاف من عمليات زرع وتبديل القرنية  سنوياً وتقدر التكلفة بمتوسط 1700-1400$ للعين الواحدة. وتعتبر هذه التكلفة غير ثابتة وفي حال تتطلب الحالة إجراءات إضافية مع عملية الزرع او بعد العملية تتغير هذه التكلفة ويخبركم الطبيب بالتكلفة المقدرة مجدداُ.

من هو أفضل دكتور عملية زراعة القرنية في ايران ؟

تمتلك إيران أطباء بمؤهلات عالية وخبرة سنوات طويلة للقيام بعمليات ناجحة لزراعة القرنية وتعتمد نسبة نجاح العملية على مهارة الطبيب  ومتابعة والتزام التعليمات الصحية بعد العملية. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في إيران أفضل أطباء لإجراء عملية زراعة القرنية في أفضل مراكز ومستشفيات العيون وبنسبة نجاح عالية.

كيف احجز موعد عملية زراعة القرنية في ايران؟

لحجز موعد عملية زرع القرنية في ايران وإستشارة دكتوروبسرعة تواصل معنا الأن على رقم الواتساب سيقوم فريق التنسيق والترجمة بالرد عليكم و حجز موعد قبل السفر.

اتصل بنا قبل السفر إلى إيران لإجراء زراعة القرنية